أنت هنا

29 ذو الحجه 1426
وكالات - المسلم

بعد المقاطعة الشعبية التي أعلنتها جهات أهلية في المملكة العربية السعودية؛ ضد البضائع والمنتجات الدنمركية، نشرت إحدى أكبر شركات تصنيع الألبان والأجبان الدنمركية (آرلا) إعلانات لها في بعض الصحف الصادرة في الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وجاءت الإعلانات الدنمركية الجديدة، في محاولة لتقليل أضرار المقاطعة الشعبية، التي أضرّت بالمنتجات الدنمركية، وساهمت في تصيعد الأزمة الحالية، بعد الإساءات غير المسبوقة، التي قامت بها إحدى الصحف الدنمركية اليمينية المتطرفة، بحجة "الحريات!!".

وتحاول الشركة التي تسوّق منتجاتها بشكل واسع في الشرق الأوسط، كسر حاجز المقاطعة، الذي بات سلاحاً اقتصادياً فعالاً في يد الشعوب الإسلامية والعربية، بعد تقاعس معظم قادة تلك الدول من اتخاذ إجراءات رسمية حازمة تجاه الدنمرك، التي تصر حكومتها على عدم الاعتذار للمسلمين، بموازاة إصرار الصحيفة التي نشرت الرسومات الكاريكاتورية للرسول _صلى الله عليه وسلم_ على عدم الاعتذار للمسلمين.

وكانت المملكة العربية السعودية قد استدعت يوم الخميس الماضي سفيرها في الدنمارك بعد تصاعد الأزمة بين الحكومتين السعودية والدنماركية.
وقال ناطق باسم الحكومة السعودية: " إنه تم استدعاء السفير للتشاور بعد تقاعس الحكومة الدنماركية عن اتخاذ إجراء ضد الصحيفة التي نشرت رسوماً مسيئة للرسول".