أنت هنا

13 محرم 1427
الكويت – صحف

أرغم الجنود الأمريكيون معتقلين كويتيين في غوانتانامو، من إيقاف إضرابهم عن الطعام، بسبب تهديدات بالتعذيب الشديد، الذي يجبر خلاله المعتقل على الأكل عنوة، وسط التعذيب الطويل.

حيث أعلن خالد العودة (رئيس اللجنة الشعبية لأهالي المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو) أن ثلاثة من المعتقلين الكويتيين في السجن الأميركي بكوبا، هم: (نجله) فوزي العودة، وخالد المطيري، وعبدالله كامل، أجبروا على إيقاف إضرابهم عن الطعام، بعدما استخدمت إدارة السجن أسلوباً عنيفاً وغير مسبوق لإجبارهم على ذلك، يتمثل في استخدام كرسي التعذيب الحديدي، الذي يتم إطعامهم عليه قسراً، حتى يتقيؤوا ويتبرزوا ويتبولوا على أنفسهم، وهم موثقون على الكرسي لساعات طويلة.

وذكرت صحيفة (الرأي العام) الكويتية، الصادرة اليوم السبت أن ثلاثة كويتيين من أصل 6 معتقلين في سجن غوانتانامو، يشاركون في الإضراب عن الطعام، إلا أنهم جميعاً بدؤوا يأكلون بشكل طبيعي، إثر استخدام التعذيب بالكرسي معهم، أو تهديدهم به، لينهوا إضراباً استمر من الصيف الفائت.

ويمارس الجنود الأمريكيون أنواعاً مختلفة من التعذيب والإهانة بحق المعتقلين، الذين لم يحصل غالبيتهم العظمى على أية حقوق إنسانية منذ 4 سنوات.