أنت هنا

13 محرم 1427
فلسطين المحتلة – وكالات

أغارت الطائرات الإٍسرائيلية فجر اليوم السبت، على سيارة فلسطينية عند مدخل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأطلقت باتجاهها صواريخ، دون أن تؤدي الغارة إلى وقوع إصابات، بعدما تمكن ركاب السيارة من مغادرتها في الوقت المناسب.

وأفادت مصادر في قطاع غزة أن الغارة كانت تستهدف قيادياً بارزاً في كتائب شهداء الأقصى.
وعاودت طائرات الاحتلال غارتها على بيت لهيا شمال القطاع، فأصابت المحوِّل الكهربائي الرئيس ما أدى إلى انقطاع التيار عن المدينة.

وفيما تواصل الطائرات الإسرائيلية تحليقها وغاراتها في سماء القطاع، أعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) نجاة قائدها اشرف السعدي ( 27 عاما) من محاولة اغتيال نفذتها القوات الإٍسرائيلية اليوم في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

ونقلت إحدى محطات الإذاعة المحلية في غزة، عن مصدر مسئول في حركة الجهاد الإسلامي قوله: " إن السعدي أصيب بجراح متوسطة في خاصرته خلال الاشتباك الذي وقع بين مقاومين من حركة الجهاد وقوات إٍسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم صباح اليوم".

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإٍسرائيلي أن جنوده قتلوا صباح اليوم ناشطاً من حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنيت خلال اشتباك مع ثلاثة من أعضاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

واستهدف التوغل الإٍسرائيلي الناشط في سرايا القدس حسام جرادات (43 عاماً) والذي تمكن من الانسحاب من مكان الاشتباك دون أن يصاب بأذى .
كما أصيب أمين أبو سرية (23 عاما) بجراح جراء شظايا الرصاص الذي أطلقته القوات الإٍسرائيلية خلال اجتياح المخيم ووصفت مصادر طبية حالته بالمتوسطة.

وكانت أكثر من 20 آلية عسكرية إٍسرائيلية قد توغلت في مخيم جنين فجر اليوم وسط إطلاق كثيف للنيران وقنابل الصوت في وقت حلقت فيه طائرات إٍسرائيلية في سماء المدينة.