أنت هنا

13 محرم 1427
دمشق – وكالات

أجرى (الرئيس السوري) بشار الأسد اليوم السبت، تعديلات وزارية وقيادية، تسلّم بموجبها فاروق الشرع (وزير الخارجية) منصب نائب الرئيس، كما تم تعيين خلفاً للشرع في وزارة الخارجية، وتعيين وزير جديد للداخلية، خلفاً للوزير المنتحر غازي كنعان. فيما عيّن وزير جديد للإعلام.

وأصدر الأسد اليوم مرسوماً رئاسياً بتعيين فاروق الشرع نائباً له، كما نص المرسوم الرئاسي على أن يكون الشرع مفوضاً بمتابعة تنفيذ السياسة الخارجية والإعلامية السورية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السورية في خبر لها اليوم.

كما أجرى الرئيس السوري تعديلات وزارية، تم بموجبها تعيين وزيرين جديدين، هما وليد المعلم (نائب وزير الخارجية) الذي تولى وزارة الخارجية خلفاً للشرع ، والضابط الأمني البارز اللواء بسام عبد المجيد، الذي تولى وزارة الداخلية خلفاً لغازي كنعان، الذي قالت السلطات: "إنه انتحر في مكتبه العام الماضي". والدكتور محسن بلال وزيراً للإعلام، خلفاً للوزير السابق مهدي دخل الله.

وكان عبدالحليم خدام (النائب السابق للرئيس السوري) قد أعلن انشقاقه عن النظام السوري، وكشف في مقره الجديد في باريس، عن وجود خلافات بينه وبين الشرع، الذي تسلّم اليوم منصب خدام السابق.