أنت هنا

14 محرم 1427
فلسطين المحتلة – وكالات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد، أنها ستعلن عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال ثلاثة أسابيع من الآن، وأسبوعين من أول اجتماع للمجلس التشريعي الفلسطيني الجديد.

وقال النائب إسماعيل هنية (رئيس قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحماس والقيادي في الحركة): "إن حماس ستنتهي من تشكيل الحكومة الجديدة بعد أسبوعين من عقد الجلسة الأولى للمجلس التشريعي الجديد، المقرر انعقادها في الثامن عشر من الشهر الجاري".

وأعلن هنية خلال ندوة سياسية نظمها مجلس طلاب الجامعة الإسلامية في مقر الجامعة في مدينة غزة أن حماس "ستكون جاهزة لإعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في مدة أقصاها أسبوعين من أصل ثلاثة أسابيع يمنحها لها القانون الأساسي لذلك".
وقال: "إن أولوية الحركة في المرحلة الحالية تنصب على عقد جلسة المجلس الجديد يوم الثامن عشر من الشهر الجاري التي سيتخللها انتخاب رئيس المجلس ونائبيه وأمين السر، وهي إجراءات تحظى بمشاورات مكثفة داخل الحركة".

وأضاف أن حماس حريصة على إنجاز تشكيلة الحكومة في أسرع وقت ممكن حيث ستقدم مرشحها لتولي منصب رئاسة الوزراء إلى الرئيس محمود عباس خلال مدة أسبوعين تعقب عقد جلسة التشريعي الأولى، وقد قطعت مشاورات داخلية في هذا الصدد.