أنت هنا

19 محرم 1427
جيبوتي وكالات - المسلم

لقي عشرة جنود من قوات (المارينز) الأمريكي مصرعهم على الأقل، وأصيب اثنان آخران، خلال تحطم مروحيتين أمريكيتين، قرب إحدى المدن الساحلية في جيبوتي، وفق ما اعترفت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم السبت.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية: "إن مروحيتين كانتا تحملان 12 من جنود المارينز، تحطمتا قرب ساحل جيبوتي". مشيرة إلى أنه تم إنقاذ جنديين مصابين فقط، فيما لا يزال البحث جارياً عن الجنود العشرة، الذين تبعثرت جثثهم وأجسادهم في المنطقة، دون التمكن من العثور عليهم".

وتعمل المروحيتان الأمريكيتان، من طراز (CH-53)، في مهام نقل الفيلق البحري الأمريكي، في المنطقة التي تنتشر فيها قوات فرنسية وأمريكية بجيبوتي، فيما يعرف باسم (مكافحة الإرهاب).

وقالت مصادر أمريكية: "إن التصادم وقع خلال مهمة تدريبية بالقرب من قاعدة (ليمونيير) الفرنسية العسكرية"، وهي قاعدة تستخدم أيضاً كمقر لعمليات الجيش الأمريكي في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر. وفقاً لوكالة الأسوشيتدبرس.

ونقلت الوكالة عن مصادر في القيادة الأمريكية بجيبوتي قولها: "إن مهمات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة في المنطقة، بحثاً عن الجنود المفقودين".
وعلى الرغم من عدم وجود أية أدلة مبدئية حول تحطم المروحيتين، إلا أن قيادة البنتاغون ادعت على الفور، أن الحادث لم ينجم عن نيران معادية، وفقاً لما نقلت شبكة الـ (BBC) البريطانية.

وأبلغ أعضاء من القوات المسلحة الأمريكية في جيبوتي؛ المسئولين الأمريكيين في البنتاغون بالحادث؛ حوالي الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي لجيبوتي (9:30 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا)، والذين قالوا: "إن المروحيتين تحطمتا في خليج عدن، القريب من إحدى البلدات الساحلية في جيبوتي".
ونقلت الأسوشيتدبرس عن جنود أمريكيين في القاعدة العسكرية الفرنسية قولهم: "إن الجنود هناك استطاعوا إنقاذ اثنين فقط من الجنود الأمريكيين المصابين بعد الحادث". دون ذكر درجة إصابة الجنديين.