أنت هنا

21 محرم 1427
عمان - صحف

حقق الإسلاميون في مجالس الفروع الأردنية فوزاً كاسحاً، خلال الانتخابات الأخيرة، التي أجريت أول أمس الجمعة، والتي تعد تمهيدية لخوض انتخابات نقابة المهندسين.

وأكدت مصادر إعلام أردنية أن التحالف الإسلامي القومي، حقق فوزاً كاسحاً، حصد غالبية مقاعد فروع المهندسين الاثني عشر في الأردن، متقدمة على منافسيها التقليديين، من بينهم القائمة (الخضراء)، التي لم تفز إلا في فرع واحد من الفروع الـ12.

ووجهت (القائمة الموحدة) التي تمثل تحالف الإسلاميين والقوميين، في نقابة المهندسين إنذاراً مبكراً لمنافسيها التقليديين في انتخابات النقابة المقبلة.
وبالأخص ''الخضراء'' إثر الفوز الكاسح الذي حققته القائمة في انتخابات مجالس الفروع الأحد عشر.

وقد تنافست ''القائمة الموحدة'' و''القائمة الخضراء'' في الانتخابات التي جرت في خمسة فروع هي: أربد، والزرقاء، والكرك، والمفرق، والطفيلة ، في حين فازت القائمة الموحدة بالتزكية في انتخابات البلقاء، وجرش، وعجلون، والعقبة، ومادبا ومعان.

وتأتي أهمية انتخابات الفروع كونها تشكل مقدمة لانتخابات النقابة المقبلة، سواء على مستوى الشعب التي ستجري في الأول والثالث من الشهر المقبل، وانتخابات نقيب وأعضاء مجلس النقابة، التي ستجري في الخامس من مايو المقبل.

وحسب صحيفة (الدستور) الأردنية الصادرة اليوم الأحد، فقد بلغ عدد المقترعين ما يقارب 3250 مهندساً، من ما مجموعه 6500 مهندس يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة المقترعين نحو 50%.