أنت هنا

21 محرم 1427
فلسطين المحتلة – وكالات

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن قائد سرايا القدس التابعة لحركة (الجهاد الإسلامي) في نابلس استشهد فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، بعد معركة مسلحة بينه وبين الاحتلال.

وقالت المصادر الفلسطينية: " إن حمد أبو شرخ (قائد سرايا القدس) استشهد، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال، في القسم القديم من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية".
واستمرت الاشتباكات عدة ساعات، امتدت حتى فجر اليوم، قبل أن تعلن مصادر فلسطينية استشهاد أبو شرخ.

وأكدت المصادر الفلسطينية أن قوة عسكرية كبيرة، اشتبكت مع مجاهدين من سرايا القدس، أدى إلى إصابة عدد من الجنود الصهاينة ومقاومين من الجهاد الإسلامي.

من جهته صرح مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي تعقيبا على استشهاد أبو شرخ، أن جريمة القتل البشع هذه لن تمر دون عقاب، وأضاف المصدر في بيان صحفي أن جيش الاحتلال بهذه الاغتيالات يفتح على نفسه أبواب الجحيم.

وقالت مصادر في البلدة: " إن الاشتباكات مع قوات الاحتلال استمرت حتى ساعات الفجر الأولى ومنعت قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف والصحفيين إلى المكان المحاصر".

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إلى 5 شهداء، في تصعيد واضح ومدروس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، ضد الفلسطينيين، بعد تكليف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بتشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة.