أنت هنا

23 محرم 1427
القاهرة - وكالات

بدأت كوندوليزا رايس (وزيرة الخارجية الأمريكية) جولتها في منطقة الشرق الأوسط، بهدف محاولة خلق طوق عربي مؤيد للمواقف الأمريكية تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وموقف ضاغط ضد إيران بخصوص ملفها النووي.

ووصلت رايس إلى القاهرة، بعد ظهر اليوم، في زيارة لمصر تستغرق 24 ساعة في بداية جولة في الشرق الأوسط ، ومن المقرر أن تلتقي خلالها (رئيس المخابرات العامة المصرية) عمر سليمان، و(وزير الخارجية) أحمد أبو الغيط ، و(رئيس الوزراء المصري) أحمد نظيف، قبل أن تجري مباحثات مع (الرئيس المصري) حسني مبارك صباح غد الأربعاء.

كما تلتقي رايس قبيل مغادرتها القاهرة غداً الأربعاء شخصيات من منظمات المجتمع المدني المصرية، حيث تسعى رايس خلال هذه الجولة إلى الحصول على دعم عربي يؤيد توجهها ضد حركة حماس، التي تباشر بتسلم السلطة في فلسطين، وبهدف إحكام الطوق حول إيران في ضوء إدراكها أن فرض عقوبات على طهران في مجلس الأمن الدولي سيكون صعباً.

وستزور رايس تباعاً خلال جولتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي ستستضيف اجتماعاً لمجلس التعاون الخليجي الذي يضم الإمارات والكويت والسعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان.