أنت هنا

24 محرم 1427
عمان - صحف

يعقد المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة اجتماع هيئة الرئاسة في القاهرة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، التي تمر بالأمة الإسلامية.

وتأتي أعمال المجلس، في وقت تشهد فيه دول العالم الإسلامي، مظاهرات غاضبة، ضد الإساءة التي تقوم بها وسائل إعلام غربية بحق الرسول المصطفى محمد _صلى الله عليه وسلم_.

وذكرت مصادر إعلامية اليوم، أن المجلس سوف يناقش قضية القدس وفلسطين ودعم مشروعات القدس الخاصة بترميم الأوقاف الإسلامية والمسجد الأقصى، ودعم الشعب الفلسطيني ومشاريع إعمارية في غزة.

كما يناقش المجلس الإسلامي العالمي، القضية العراقية، وحث جميع الطوائف العراقية على وحدة العراق وتكثيف الإغاثة للشعب العراقي، والحملة الظالمة على الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم في وسائل الإعلام الغربية.

وحسب صحيفة (الدستور) الأردنية الصادرة اليوم، فإنه من المقرر أيضاً، أن يناقش المجلس، عدة مشروعات جديدة، منها مشروع دراسة لإنشاء قناة فضائية إسلامية، وفيلم تسجيلي عن المجلس ومنظماته، كما يناقش تقارير اللجان المتخصصة في مجال الإغاثة للدول المتضررة من زلزال باكستان وتسونامي والمجاعة في دول القرن الإفريقي، وفي المجال الدعوي والتعليمي يناقش الاجتماع التنسيق في توفير المنح الدراسية وإعداد الدعاة وبناء المساجد والمدارس لدول إفريقيا وآسيا وأوروبا، فضلا عن التنسيق في عقد المخيمات الشبابية والدورات التدريبية وقضايا المرأة والطفل وحوار الحضارات وحقوق الإنسان وتوحيد الخطاب الإسلامي.

ويحضر الاجتماعات أعضاء هيئة الرئاسة المشير عبدالرحمن سوار الذهب (رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية بالخرطوم، نائب رئيس المجلس)، والدكتور محمد حمدي زقزوق (وزير الأوقاف المصري، رئيس لجنة النشر)، والدكتور عبدالله معتوق المعتوق (وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي) والدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي (أمين عام رابطة العالم الإسلامي، نائب رئيس المجلس)، وآخرون.