أنت هنا

25 محرم 1427
بغداد - وكالات


أعلن جيش الاحتلال الأمريكي اليوم الخميس، مقتل سبعة من جنوده المنتشرين في العراق، خلال هجمات مسلحة، وقعت يوم أمس الأربعاء، في مناطق بالعراق.

وقالت قيادة الاحتلال: " إن سبعة من عناصر قواتها قتلوا أمس"، مشيرة إلى أن أعنف هجوم تعرضت له القوات الأمريكية أمس، قرب (الحويجة) شمال العاصمة بغداد.
وأشار البيان الأمريكي اليوم، إلى أن أربعة جنود أمريكيين لقوا حتفهم، إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع، لدى مرور دورية أميركية، في منطقة (الحويجة).

كما لقي ثلاثة جنود آخرين مصرعهم في عمليات هجومية متفرقة للمقاومة العراقية المسلحة، التي لا تزال تنشط في العراق، على الرغم من مضي 3 سنوات على احتلال البلاد.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه الحملة الشرسة من قبل الشيعة العراقيين، مستهدفين مساجد وأئمة ومسلمي أهل السنة، بعد تفجير الضريح الشيعي في مدينة سامراء.
حيث ارتفع عدد القتلى إلى نحو 100 من أهل السنة، وتم الاعتداء على نحو 60 مسجداً، وتم قتل 3 أئمة وعلماء، وخطف واحد على الأقل.

ويواجه أهل السنة في العراق حرباً عنصرياً منذ احتلال البلاد قبل نحو 3 سنوات، على يد قوات الاحتلال الأمريكية، وقوات الشرطة العراقية الموالية لها، والتي تضم في معظم عناصرها عراقيين شيعة.