أنت هنا

26 محرم 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، خلال إطلاق نار عليهما، بالقرب من سياج فاصلة. فيما أصيب فلسطينيان آخران بجروح، عندما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية؛ صاروخاً على سيارة كانا يستقلانها قرب بيت لاهيا.

وتأتي عملية الاستهداف الجديدة، بعد يوم من استشهاد خمسة فلسطينيين في توغل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشهيدين الفلسطينيين بالقرب من الجدار الأمني الذي يفصل بين جنوب القطاع والأراضي المحتلة عام ثمانية وأربعين.
أما في شمال القطاع، فقد أفادت مصادر طبية أن فلسطينيين آخرين أصيبا بجروح عندما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية (من دون طيار) صاروخاً على سيارة كانا يستقلانها قرب بيت لاهيا.

وبذلك يرتفع إلى 7 عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، بعد التوغل الإسرائيلي الأخير. حيث داهمت عشرات من مركبات وجرافات جيش الاحتلال مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بعد تطويقه من جهة نابلس القريبة.
وصعّدت قوات الاحتلال من عملياتها ضد المدنيين الفلسطينيين، فيما ينتظر الفلسطينيون عمليات الرد من المقاومة الفلسطينية على هذه الاعتداءات، وسط صمت عربي ودولي مطبق.

ولم تقم أي دولة حتى الآن بإظهار موقف حازم من عمليات الاستهداف الجديدة بحق الفلسطينيين، ما يسمح للإسرائيليين بالاستمرار في عمليات هدر الدم الفلسطيني.