أنت هنا

26 محرم 1427
الرياض - وكالات

أعلنت السعودية الجمعة، أن إنتاج النفط ومنشآته لم تتأثر أبداً في الهجوم الذي وقع اليوم، وتصدّت له قوات الأمن، ما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين الذين لم يعرف بعد عددهم.

وقال علي النعيمي (وزير البترول والثروة المعدنية السعودي): "إن القوى الأمنية السعودية أحبطت محاولة هجومية كانت تستهدف معامل معالجة النفط في (إبقيق) في المنطقة الشرقية".
وقال الوزير في بيان له الجمعة: "إن الجهات الأمنية في المملكة، ومنتسبي أرامكو تمكنوا من إحباط محاولة هجومية تمت حوالي الساعة 15.10 اليوم الجمعة، واستهدفت معامل إبقيق لمعالجة النفط".

وأكد النعيمي أن محاولة الهجوم التي أحبطتها قوى الأمن لم تؤثر على معدلات إنتاج النفط ، مشيراً إلى أن حريقاً بسيطاً نتج عن الحادثة و تمت السيطرة عليه، ولم يؤثر على معدلات إنتاج الزيت والغاز.

وقال مصدر مسؤول في الداخلية السعودية: "إنه عند الساعة الثالثة بعد الظهر قامت سيارتان بمحاولة الدخول إلى معامل إبقيق الصناعية من إحدى البوابات الجانبية، وعند اشتباه رجال الأمن بهاتين السيارتين تم تبادل إطلاق النار عليهما، حيث انفجرتا بالقرب من المدخل". وأضاف المصدر، أنه أصيب في الحادث اثنان من رجال الأمن بإصابات بالغة.
وأكد المصدر أن الأضرار اقتصرت على حريق محدود تمت السيطرة عليه في حينه ولم يكن هناك أي تأثير على عمليات الإنتاج.

وكانت أسواق النفط في نيويورك افتتحت مع ارتفاع ملحوظ في أعقاب ورود أنباء عن محاولة استهداف المنشآت النفطية في إبقيق, وارتفع سعر برميل الخام الخفيف تسليم ابريل بقيمة 1,46 دولاراً ليصل إلى 62 دولاراً.