أنت هنا

27 محرم 1427
جنيف - وكالات

بعد أشهر من عمله في التجسس على مركز إسلامي في سويسرا، اعتنق أحد الجواسيس السويسريين الدين الإسلامي، كاشفاً عن تفاصيل قصة تدريبه من قبل المخابرات الداخلية، وزرعه في أحد أهم المراكز الإسلامية في العاصمة جنيف.

واعترف المخبر السويسري أن جهاز المخابرات الداخلي جنّده، بهدف التجسس على المركز الإسلامي في جنيف، وعلى مديره هاني رمضان.
وأوضح الجاسوس كريستيان (وهو الاسم المستعار له) في تصريحات صحافية، بأنه أطلع هاني رمضان على العملية، بعد ضجره من معاملة الجهاز المعروف باسم "جهاز التحقيقات والوقاية".
وطبقاً لصحيفة (لا تريبون دي جنيف)، فإن قصة كريستيان، بدأت عندما أفرج عنه بعد سجنه في قضية اختلاس، حيث تم تجنيده بعد ذلك من قبل الشرطة الفدرالية في بداية عام 2004م.

وقالت الصحيفة السويسرية: " إن المهمة المسندة له تتمثل في التردد على المركز الإسلامي، وجمع معلومات عنه، وتحديداً، تلك المتعلقة بتصرفات وعلاقات مدير المركز الذي كان قد أثار زوبعة في سويسرا قبل سنوات نتيجة نشره مقالة في العام 2002 في صحيفة (لوموند) الفرنسية يشرح فيها موقف الشريعة من عقوبة الرجم"، وأضافت الصحيفة، أنه "وفي إطار إعداد كريستيان للقيام بالمهمة الموكلة إليه، تلقى تدريبا على أيدي خبراء جهاز المخابرات، وتم نصحه بعدم إظهار رغبة كبيرة في اعتناق الإسلام من البداية".

وبعد مرور شهرين على أول لقاء لكريستيان مع هاني، وبعد أن اتضح له أن هذا الأخير أصبح مهتماً بهذا الأوروبي، الذي يبدي تعطشاً لمعرفة المزيد عن الإسلام، اعتنق كريستان الدين الإسلامي. حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.