أنت هنا

28 محرم 1427
فلسطين المحتلة – وكالات


أكد إسماعيل هنية (القيادي في حركة حماس، والمكلف بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة) عدم صحة الأنباء التي أوردتها إحدى الصحف الأمريكية، حول إعلانه استعداد حركته الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني، مؤكداً أن هذا الخبر تلفيقاً من قبل الصحيفة.

ونفى هنية ما أوردته صحيفة (الواشنطن بوست) من أنباء حول إعلان الحركة أنها مستعدة للاعتراف بالكيان الصهيوني كدولة، إذا ما انسحبت إلى حدود الرابع من يونيو 1967.
وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في غزة: " إنه لم يتطرق خلال المقابلة مع الصحيفة الأمريكية للقول إن الحركة ستعترف (بإٍسرائيل)".
وأضاف أنه في الوقت الذي ينسحب فيه الاحتلال من الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس، والإفراج عن الأسرى، وتثبيت حق العودة، يمكن لحماس إعطاء هدنة طويلة مع الاحتلال، مشيراً إلى أن السلام المرحلي يفسر مصطلح الهدنة في بعده السياسي.

كما أكد رئيس الحكومة الفلسطينية القادمة، سعي حركة حماس لإنجاح مهمة رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" ليبقى في منصبه، مستبعداً أن يقدم عباس على الاستقالة، ومشدداً على أن "أبو مازن" لن يجد من "حماس" والحكومة المقبلة إلا كل تعاون واحترام.

وأوضح هنية أن "أبا مازن" في موقعه يحظى باحترام الشعب الفلسطيني، وأن "حماس" تسعى جاهدة لإنجاحه في مهمته، وبقائه في منصبه، موجهاً رسالة له بقوله: "نحن معا نواجه التحديات والصعاب".

وكان محمود عباس قد أعلن في مقابلة صحفية نيته الاستقالة من منصبه في حال عجزه عن دفع عملية السلام قدماً إلى الأمام.