أنت هنا

29 محرم 1427
الخرطوم - وكالات


لقي اثنان من أبرز قادة التمرد بدارفور (شرقي السودان) مصرعهما صباح اليوم الاثنين، بينهم نائب رئيس حركة تحرير السودان. خلال مواجهات مسلحة.

وقالت مصادر إعلام سودانية اليوم: " إن اثنين من أبرز قادة حركة تحرير السودان لقيا مصرعهما، في منطقة (أم ضراب) شمال دارفور"، مشيرة إلى أن من بين القتلى القائد جدو عيسى والقائد نور الدين الياس.

وقالت المركز السوداني للإعلام: " إن القائدين لقيا مصرعهما في اشتباكات عنيفة بين فصيلي عبد الواحد محمد نور، ومنى اركوي"، مشيرة إلى أن القائدين القتيلين من جناح منى اركوى، وقد عرفا بالتشدد والتطرف، حيث كان للقائد جدو عيسى حضور كبير في عمليات جناح منى اركوى بمختلف المناطق، وعمل في عدة مناصب عسكرية بالحركة، ومنها نائباً للرئيس.

ووفقا لذات المصادر فان القائد جدو عيسى وصل إلى منطقة القتال صباح أمس قادماً من العزاء الذي أقيم لوالد رئيس الحركة منى اركوى بمنطقة كتال بشمال دارفور، ليقود قواته في مواجهة فصيل عبد الواحد محمد نور بمنطقة أم ضراب، حيث لقي مصرعه في المواجهات المسلحة.

وتشهد منطقة دارفور مواجهات مسلحة بين عدة فصائل داخلية، ما أسفر عن مقتل الآلاف، وتشريد مئات الآلاف. وسط نزاع دولي حول إرسال قوات دولية بديلة عن القوات الإفريقية الموجودة هناك.