أنت هنا

29 محرم 1427
عمان - صحف

قبل يوم واحد من انتهاء ولايته، اعتذر المحامي عبد المجيد الذنيبات (المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين في الأردن) عن قبول الترشيح مجدداً لمنصب المراقب العام للجماعة في المرحلة المقبلة.

وفسّر المراقب العام لإخوان الأردن اعتذاره عن الترشّح، بالقول: "لما كانت المسؤولية في الجماعة أمانة وتكليفاً، وحيث أننا على أبواب انتخاب قيادة جديدة، ورغبة مني بإفساح المجال لأخواني في مجلس الشورى أن ينتخبوا من يرون فيه القدرة والكفاءة لقيادة الجماعة في المرحلة الصعبة القادمة، ومن منطلق ثقتي الكبيرة في قدرة إخواني على اختيار قيادتهم الجديدة بكل مسؤولية ورشد" . مؤكداً ثقته الخالصة بمن تختاره كمراقب عام واستعداده أن يكون جندياً في هذه الجماعة.

وشدد المراقب العام في بيان له أمس الاثنين، على أن الجماعة في أفضل أوضاعها التنظيمية والحركية ووحدة صفها الداخلي، وأن الحراك الذي يدور داخلها إنما هو دليل الحيوية والنمو والتفاعل مع قضايا الأمة.

وبدوره قال القيادي سالم الفلاحات، الذي كان ينافس المراقب العام على هذا الموقع: " إن فضيلة المراقب العام معروف عنه هذا الخلق، وهو حريص على وحدة الجماعة ويثق بان الجماعة ستكون في أيدي أمينة خلال المرحلة المقبلة".

ونقلت صحيفة (الدستور) الأردنية الصادرة اليوم الثلاثاء، عن أوساط في الجماعة قولها: " إن الفرصة أصبحت محسومة أمام المربي سالم الفلاحات بتحمل مسؤوليات الجماعة خلال الفترة المقبلة، حيث من الصعب دخول منافسين جدد على خط المنافسة".

وقال الناطق الإعلامي باسم الجماعة يحي شقرة: " إن المراقب العام أمضى 12 سنة في هذا الموقع لمدة ثلاث دورات متتالية وكان سبق له أن قدم اقتراحاً لمجلس الشورى يقضي بتعديل المادة الخاصة في دورة القيادة لتصبح لمدة دورتين متتاليتين ولم يوافق في حينه المجلس على ذلك".
وأشار إلى أن المراقب العام من طبيعته إجراء مشاورات في كل الأمور مع إخوانه لإيمانه بالقاعدة ''الإيمانية ما خاب من استشار '' وقد أخذ شوطاً طويلاً ثم اتخذ قراره، مبيناً أن القرار لم يكن على قاعدة الفرص .
ورفض الناطق الإعلامي تحديد موعد انعقاد اجتماع مجلس الشورى مبيناً في ذات الوقت أن القيادة تستعد لنقل السلطات.

ويعد قرار المراقب العام تاريخياً في هذه المرحلة بما يمهد لانطلاق مرحلة جديدة داخل الجماعة وتقول مصادر الدستور أن الاجتماع الأول والثاني أصبحت مواعيدهما قريبة جداً، وربما ستكون النتائج التي ستعلن فيها فوز القيادة الجديدة المؤلفة من المراقب العام ونائبه وخمسة من أعضاء المكتب التنفيذي مطلع الأسبوع المقبل.