أنت هنا

7 صفر 1427
لاهاي - وكالات

أقدم (القائد السابق لصرب كرواتيا) ميلان بابيتش على الانتحار في سجنه بهولندا، وفق ما أعلنت مصادر دولية أمس الاثنين في مكتب المحكمة في زغرب.

وكانت محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة، قد حكمت على بابيتش بالسجن 13 عاماً بتهمة ارتكاب جرائم ضد البشرية، خلال مدة الحرب البوسنية، التي قتل فيها مئات الآلاف من المسلمين على يد القوات الصربية والكرواتية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المحكمة أنه "عُثِرَ على ميلان بابيتش يوم الأحد المصادف الخامس من مارس، ميتاً في زنزانته في مركز الاعتقال التابع للأمم المتحدة في شيفينينغن بهولندا".

وكان بابيتش، 50 عاماً، قد اعترف باضطهاد سكان منطقة كرايينا المسلمين، من غير الصرب، ويعد بابيتش رئيس جمهورية كرايينا الصربية الانفصالية، والتي أعلنت استقلالها من جانب واحد، وذلك بعدما أعلنت كرواتيا استقلالها عن يوغوسلافيا في 1991م.

وقالت السلطات الهولندية: " إنها أجرت تحقيقاً وخلصت إلى أنه انتحر فعلاً"، لكنها لم توضح الطريقة التي انتحر بها، كما فتح أحد قضاة المحكمة تحقيقاً منفصلاً في أسباب الوفاة.

وهذه المرة الثانية التي ينتحر فيها سجين بلاهاي، وكان الأول أيضاً زعيماً كرواتياً صربياً، سلافكو داكمانوفيتش، الذي انتحر في 1998م.