أنت هنا

7 صفر 1427
بغداد - وكالات


طالب رئيس جبهة التوافق العراقية عدنان الدليمي أمس الاثنين؛ بوقف استهداف مساجد وأبناء الطائفة السنية في العراق، على خلفية الأحداث الأمنية التي يشهدها العراق حالياً، والتي عقبت تفجير مزار شيعي على يد مسلحين مجهولين.

وقال الدليمي الذي يزور الكويت ضمن وفد من جبهة التوافق العراقية: " إننا إذ نرفض التعرض للآخرين، فإن على الأطراف الأخرى، بما فيها الحكومة، عدم التعرض لنا أيضا، وعلى الأجهزة الأمنية الرسمية كف يدها عن مضايقة واستهداف أبناء السنة، وإلصاق التهم جزافا بهم، عند أي حادث اعتداء ضد من هو ليس سنياً، وهذا وضع خطير".
ويتعرّض أهل السنة في العراق لعمليات استهداف مستمرة من قبل مسلحين شيعة، حيث قتل وجرح المئات منهم خلال الأيام الماضية، كما تم استهداف أكثر من مائة مسجد سني!

وكشف الدليمي عن عمليات تهجير تقوم بها أطراف ضد أخرى في العراق مؤخرا، لافتا إلى انه ضد ذلك سواء كان التهجير من قبل الشيعة تجاه السنة أو العكس، لأن تلك حالة لم يألفها العراقيون طوال تاريخهم.
وشدد الدليمي على ضرورة عدم إقصاء السنة أو غيرهم من العملية السياسية في العراق مع ضرورة أن تمثل الحكومة المزمع تشكيلها كافة أطياف الشعب العراقي.