أنت هنا

7 صفر 1427
واشنطن - وكالات


أشارت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء، إلى وجود معلومات تؤكد تحركات واسعو للمنظمات اليهودية الأمريكية في واشنطن، بهدف التأثير على إدارة الرئيس بوش، في موضوع شركة دبي العالمية للموانئ، لإفادة اليهود من هذه المشكلة!

وحسب المعلومات المتاحة، فإن وافداً يمثل معظم المنظمات اليهودية الأمريكية، قام بجولة اجتماعات مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، بشقيه، مجلس الشيوخ ومجلس النواب، في الأيام الأخيرة لإقناعهم بأن يمارسوا ضغطاً على البيت الأبيض كي يطلب أن تلغي دولة الإمارات العربية المتحدة مقاطعتها لتل أبيب!
وقالت صحف صادرة اليوم الثلاثاء: " إن إدارة جورج بوش اضطرت إلى "إرضاء" أعضاء الكونغرس الأمريكي، خصوصاً من الجمهوريين، بوعدها الضغط على الإمارات لكسر المقاطعة.

وصرّح آدم ايرلي (المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية)، في إيجازه اليومي، قائلاً: "إن الولايات المتحدة تريد أن ترى إنهاء المقاطعة العربية ضد (إسرائيل) بشكل كامل. هذا هو موقفنا".
ونقلت صحيفة (واشنطن تايمز) في عددها الصادر نهاية الأسبوع الماضي، عن عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي قولهم: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو في الجامعة العربية وتشارك في المقاطعة العربية المفروضة على الشركات التي تتعامل مع (إسرائيل)".
وأضافت بالقول: "وهذا الموقف يثير أسئلة عن الصفقة التي تريد دولة الإمارات العربية المتحدة إبرامها".