أنت هنا

20 صفر 1427
صنعاء - المسلم


كشف الزعيم الفلسطيني خالد مشعل اليوم الاثنين، عن وجود تهديدات داخلية وخارجية للفصائل الفلسطينية، منعتها من مشاركة حركة (حماس) في تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.
وأكد مشعل أن الولايات المتحدة مارست ضغوطاً على الفصائل لمنعها من الدخول في حكومة تقودها حركة حركة المقاومة الإسلامية.

ونقلت مراسلة موقع (المسلم) في صنعاء، عن مشعل قوله: " كنا نريد أن نتعاون في الحكم مثلما كنا في خندق واحد في المقاومة، لكن رفض المشاركة هو حق لتلك الأطراف"، مبينا أن ما طرحته حماس في برنامجها هي نقاط الالتقاء بين جميع الفصائل الفلسطينية، وأن برنامج حكومتها ليس برنامجها وإنما برنامج الجميع الذي يمثل حاجيات الشعب الفلسطيني.

وقال خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية)، خلال زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء: " حرصنا على استلهام تجارب الآخرين فيما يخص التحول من السلطة للمعارضة، مع الفارق في أننا نعيش تحت وطأة الاحتلال، لذلك يعتبر خيار المقاومة الخيار الاستراتيجي وتأريخ النضال إلى جانب السلطة".
مشيراً إلى وجود ضغوطات خارجية حالت دون مشاركة الفصائل الفلسطينية مع حكومة حماس.

وقد أشركت الحركة مجموعة من المستقلين، فيما احتفظت بسبعة حقائب وزارية فقط، قبل عرضها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الأحد.

وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة المقيم في المنفى والموجود في اليمن حاليا في اطار جولة لحشد التأييد السياسي والمالي: " إن (إسرائيل) يمكنها أن تستغل مجرد تشكيل حكومة بقيادة حماس كذريعة لشن هجمات على الفلسطينيين.
وأضاف "الولايات المتحدة مارست ضغوطا على الفصائل الفلسطينية حتى لا تشارك في الحكومة لكي تصير الحكومة قاصرة على حماس فقط ويمكن (لإسرائيل) أن تبرر خطتها لمهاجمة الشعب الفلسطيني".