أنت هنا

21 صفر 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد فلسطيني وأصيب آخر أثناء قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مخيم (عقبة جابر) للاجئين في مدينة أريحا بالضفة الغربية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء. وفق ما أكدت مصادر فلسطينية.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني أن ناشطاً من الجهاد الإسلامي، يدعى محمد مطر، استشهد إثر إطلاق جنود الاحتلال النار عليه خلال محاولتهم اعتقاله بعد ثلاث ساعات من تطويق المخيم.
يأتي ذلك ضمن الحملة العسكرية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية.

من جهتها، حذر (مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في القطاع) جون غينغ، من أن الوضع الإنساني في القطاع في تدهور مستمر.
جاء هذا التحذير، في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حصاره لقطاع غزة، وهو ما اعتبره رئيس الوزراء المنتهية ولايته، احمد قريع، حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في غزة، التي حولها إلى سجن کبير.

وكان قريع اتهم الكيان الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، ببدء شن حرب تجويع حقيقية ضد الشعب الفلسطيني محذرا من کارثة حقيقية نتيجة تحويل قطاع غزة إلى سجن کبير.
وقال قريع خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في رام الله بالضفة الغربية: "إن ما يحدث من إغلاق للمعابر من قبل الكيان الإسرائيلي يشکل بداية حقيقية لشن حرب تجويع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".