أنت هنا

22 صفر 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد فلسطينيان اثنان صباح اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة الفلسطينية (48)، وفق ما أعلنت مصادر إسرائيلية اليوم.

وادعت المصادر إسرائيلية بالقول: "إن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين على الأقل إثر رصدهما وهما يحاولان زرع قنبلة عند سياج حدودي في غزة.

وقال الإسرائيليون: "إن الجنود في أحد أبراج المراقبة رصدوا تحركات الرجلين، وقامت دبابة بإطلاق قذيفة باتجاههما، كما أطلقت طائرة إسرائيلية النار عليهما".

من جهتها، أكدت مصادر طبية، صباح اليوم، استشهاد المواطنين الفلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وذكر مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى، أن الشهيدين هما محمد عياد (23 عاماً) من سكان حي الزيتون في مدينة غزة، وسفيان أبو غرابة (32 عاماً) من سكان مخيم المغازي وسط القطاع، وهما عضوان في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وذكر شهود عيان، أن عضواً ثالثاً وجد معهما اختفت آثاره.

وأفادت مصادر أمنية أن الآليات العسكرية المتمركزة على "خط الهدنة" شرق منطقة وادي السلقا شرق دير البلح وسط قطاع غزة، فتحت نيران أسلحتها وقذائفها صوب المنطقة، في الوقت الذي أطلقت فيه طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخين باتجاه المواطنين الثلاثة، مما أدى إلى استشهاد اثنين.