أنت هنا

26 صفر 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد أحد مسلحي حركة الجهاد الإسلامي، وأصيب آخر اليوم الاثنين، خلال قصف إسرائيلي استهدف مجموعة فلسطينية مسلحة من سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد) بالقرب من الكلية الزراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان: " إن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل تجاه مجموعة مسلحة شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد حسام ابو عيادة (24 عاماً) وإصابة آخر".


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة) قوله: " إن الشهيد هو أسامة أبو عيادة، وأن جثمانه الطاهر نقل إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان"، مبينا أن أحد الجريحين هو رفعت شويكاني، وأن التنسيق جارٍ مع الجانب الإسرائيلي لإخلاء الجريح الآخر من المكان.

وقال الدكتور حسنين": إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة دبابة وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مجموعة من المواطنين في محيط مدرسة الزراعة في بيت حانون، مما أدى إلى استشهاد الفلسطيني وجرح الآخرين".

إلى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية: " إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صاروخاً باتجاه سيارة كانت تسير في مركز مدينة غزة".
ونقلت عن شهود عيان قولهم: " إن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخاً باتجاه سيارة كان بداخلها عدد من عناصر كتائب شهداء الأقصى، في حين أصيب اثنان من المارة بجروح، ومن المرجح أن يكونا من رجال الشرطة الفلسطينية الذين كانوا في المكان".
ونقل عن مصادر فلسطينية قولها أن الصاروخ استهدف محمد حجازي (أحد قادة الكتائب في قطاع غزة) إلا أنه لم يصب في العملية.

وفي السياق نفسه، نقل عن مصادر أمنية فلسطينية أن محمد حجازي " أبو خالد " (أحد أبرز قادة كتائب شهداء الأقصى، الذراع العسكري لحركة فتح في غزة) نجا من عملية اغتيال إسرائيلية استهدفته في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.