أنت هنا

1 ربيع الأول 1427
بغداد - وكالات


أكدت مصادر أمريكية وعراقية اليوم الخميس، نبأ إطلاق سراح المختطفة الأمريكية جيل كارول في العراق، بعد أشهر على اختطافها.

وقالت مصادر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وصحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية: " إنه تم إطلاق سراح الصحفية الأمريكية جيل كارول التي اختطفت بالعاصمة العراقية بغداد في السابع من شهر يناير الماضي".

ونقلت شبكة الـ (CNN) الإخبارية؛ عن المصادر قولها: " إن الصحفية كارول التي كانت تعمل مراسلة بالقطعة لصحيفة كريستيان ساينس مونيتور ومقرها بوسطن لم تصب بسوء بعد احتجاز استمر حوالي ثلاثة أشهر".
وأضافت المصادر أن اتصالات عديدة قد جرت مع جهات مجهولة لتأمين إطلاق سراح كارول التي اختطفت من أمام مقر مؤتمر أهل العراق.

وكانت الجهة التي قامت بعملية الاختطاف قد أعلنت أن إطلاق سراح الصحفية الأمريكية سيتم مقابل إطلاق سراح بعض السجينات العراقيات في سجن ابو غريب.

وقالت كارول التي كانت ترتدي حجابا لتلفزيون بغداد بالانجليزية: "أشعر بالسعادة لأنني حرة. أريد فقط أن أكون مع أسرتي" مضيفة انه لم يتم إبلاغها بأنه سيفرج عنها.
وقالت في تصريحات ترجمتها إلى العربية قناة تلفزيون بغداد التي يديرها الحزب الإسلامي العراقي حيث تم الإفراج عنها قبل ساعات "لقد عاملوني معاملة حسنة. لم يضربني أو يهددني أحد."
مشيرة إلى أنها كانت في غرفة مريحة وكان يمكنها الاغتسال بسهولة لكن لم يسمح لها بالتحرك بعيدا عن المكان الذي كانت محتجزة فيه.

وعندما سٌئلت بشأن خاطفيها ولماذا خطفوها من أحد شوارع بغداد في السابع من يناير وقتلوا مترجمها قالت في تصريحات مترجمة: "إنني لا اعرف. يجب أن تسأل المجاهدين.".