أنت هنا

2 ربيع الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم


نفذ فدائي فلسطيني من كتائب شهداء الأقصى، مساء أمس الخميس، عملية استشهادية أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين قرب مدخل مستوطنة (كيدوميم)، في شمال الضفة الغربية، وفق ما أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.

وفيما تبنّت كتائب شهداء الأقصى العملية، وقالت: " إن منفذها هو الفدائي البطل احمد مشارقة (24عاما)"، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة على شمال قطاع غزة.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية، أفادت في حصيلة أولية أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا مساء الخميس في هجوم استشهادي نفذه فلسطيني عند مدخل مستوطنة (کادوميم) بشمال الضفة.
وقال متحدث لم يذکر اسمه: " إن العملية نفذها الاستشهادي أحمد مشارقة، من وحدة الشهيد (حمود اشتيوي) الذي استشهد بدوره برصاص جنود إسرائيليين في مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية قبل شهرين".
وقال مستوطنون: " إن الفلسطيني کان يرتدي ملابس يهودي متدين وفجر شحنة کان يحملها داخل سيارة مستوطنين أقلته".
واستشهد الفلسطيني في الانفجار وکذلك قتل أربعة إسرائيليين, وفق المصادر العسكرية.

وفي هذا الصدد، أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه وان هذه العمليات هي رد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وجاءت العملية الفدائية الجديدة، رغم التشديدات الأمنية الإسرائيلية التي رافقت عملية الانتخابات. والتي أسفرت عن فوز حزب (كاديما) العنصري.