أنت هنا

26 ربيع الأول 1427
بغداد - وكالات

انفجرت اليوم الاثنين 7 سيارات مفخخة في أنحاء مختلفة من العراق المحتل، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات، بينهم عدد من رجال الشرطة الموالية للاحتلال، فيما استهدفت سيارتين منهم الجامعة المستنصرية جنوب العاصمة بغداد.

وقالت الشرطة العراقية: " إن سيارة ملغومة سابعة انفجرت في بغداد اليوم الاثنين مستهدفة دورية للشرطة، ما أدى إلى إصابة ثمانية على الأقل".
ووقع الانفجار في حي المنصور ببغداد حيث توجد بعض السفارات والشركات المتعاقدة.
وقال المصدر: "انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة في تقاطع المنصور، غربي بغداد في الساعة 2:45 بعد ظهر اليوم مستهدفة دورية للشرطة، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح من ضمنهم ثلاثة من أفراد الشرطة".

كما شهدت العاصمة العراقية اليوم سلسلة من انفجارات السيارات المفخخة في مناطق مختلفة منها أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الأشخاص.
من جهتها، قررت رئاسة الجامعة المستنصرية اليوم الاثنين تعليق الدراسة فيها يوما واحدا احتجاجاً على مقتل ثلاثة من طلابها وجرح 15 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في وقت سابق من اليوم قرب البوابة الرئيسة للجامعة، شرقي بغداد.
واستنكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية التفجيرات التي طالت عددا من المنشآت التابعة لها منذ صباح اليوم.

وكانت مصادر الشرطة العراقية وشهود عيان قد ذكروا في وقت سابق أن سيارة مفخخة انفجرت عند ساحة باب المعظم استهدفت دورية للشرطة العراقية قرب مبنى الكلية التقنية الطبية وأوقعت ثلاثة قتلى و25 جريحا من المدنيين وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.
كما أشارت المصادر إلى أن سيارتين مفخختين انفجرتا بأوقات متقاربة بالقرب من بوابة الجامعة المستنصرية في شارع فلسطين شرقي بغداد.