أنت هنا

29 ربيع الأول 1427
بغداد - وكالات


أسفر انفجار قنبلة استهدف موكباً عسكرياً للاحتلال جنوب العراق، عن مقتل أربعة جنود من قوات الاحتلال الدولية، هم 3 جنود بريطانيين وجندي روماني، فضلاً عن جرح جنديان إيطاليان، حسبما أفادت مصادر في قيادة الاحتلال الدولية اليوم.

وقال متحدث عسكري إيطالي: " إن انفجارا استهدف موكبا عسكريا في جنوب العراق صباح الخميس، أسفر عن مصرع أربعة من قوات التحالف على الأقل، ثلاثة جنود إيطاليين وجندي من رومانيا"، مؤكداً أن الانفجار أسفر أيضاً عن إصابة جنديين إيطاليين بجراح بالغة.
ووفق المتحدث العقيد ماركو ميلي فإن عبوة ناسفة مزروعة عند جانب طريق استهدف أربع عربات مدرعة، ما أسفر عن مصرع الجنود الأربعة.

ووقع الهجوم في مدينة الناصرية جنوب العراق عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، حيث تتمركز القوات المتعددة الجنسيات، وخاصة البريطانية والإيطالية والرومانية وغيرها.

وتتواصل عمليات المقاومة العراقية المسلحة مع استمرار وجود الاحتلال، حيث تشير مصادر عسكرية في قيادة الاحتلال الأمريكية إلى أن المقاومة العراقية كثيراً ما تستخدم العبوات الناسفة المزروعة بجانب الطريق لاستهداف الدوريات العسكرية للاحتلال، وأن المقاومة تطوّر بشكل دائم أساليب تفجير هذه القنابل، كما تزاد قوتها باستمرار.