أنت هنا

30 ربيع الأول 1427
الخرطوم - وكالات


أعلنت الحكومة السودانية اليوم الجمعة، موافقتها على مقترحات السلام لإنهاء أزمة دارفور، والتي وضعتها أطراف الوساطة الإفريقية، وسلمتها لأطراف النزاع لبحثها وتقييمها.

وقالت مصادر إعلام سودانية اليوم: " إن وساطة الاتحاد الإفريقي تسلمت مساء أمس رد الحكومة على المقترحات النهائية للسلام في دارفور والتي قدمتها الوساطة للأطراف يوم الثلاثاء الماضي".
وقال نور الدين المازني (المتحدث الرسمي باسم الوساطة): " أن الوساطة في انتظار رد الحركات المسلحة على المقترحات خلال الساعات القادمة"، مؤكدا على التزام الوساطة بالموعد الذي حدده مجلس السلم والأمن الإفريقي لإنهاء التفاوض يوم الأحد القادم الموافق الثلاثين من إبريل.

واعتبر المازني المقترحات التي تقدمت بها الوساطة للأطراف بأنها متوازنة وتشكل قاعدة صلبة لسلام مبنى على العدل وينهي معاناة أهل دافور، مشيرا إلى أن المقترحات وضعت بالتنسيق التام مع الشركاء الدوليين.

على صعيد آخر أكد الرئيس النيجيري أبوسانجو دعمه للإجراءات التي اتخذتها الوساطة الإفريقية لعلمية السلام في دارفور.
وأشار خلال لقائه اليوم الدكتور سالم أحمد سالم (كبير وسطاء الاتحاد الإفريقي) على التزامه بدعم الجهود المبذولة باعتماد الأطراف لوثيقة الاتفاق النهائي، معربا عن استعداده لمواصلة اتصالاته مع الأطراف بالتنسيق مع عدد من الرؤساء داخل وخارج القارة الإفريقية لإنهاء مشكلة دارفور.