أنت هنا

9 ربيع الثاني 1427
روما - وكالات


دعا الأمين العام للحزب الشيوعي الايطالي اوليفيرو ديلليبرتو إلى ضرورة استعادة ايطاليا لاستقلاليتها في سياستها الخارجية عن الولايات المتحدة والعودة إلى سياسة البلاد التقليدية في التعامل مع القضايا الخارجية، مجددا مطالبة حزبه بسحب القوات الايطالية فوراً من العراق خلال الصيف الحالي والانسحاب من أفغانستان خلال توقيت معقول.

وقال ديلليبرتو في مقابلة مع صحيفة (لاريبوبليكا) في عددها الصادر اليوم الأحد: " إن الحكومة الجديدة في ايطاليا ستعمل في إطار سياسة خارجية جديدة بالعودة إلى السياسة التقليدية للبلاد بهدف استعادة استقلال البلاد الذي خسرته لصالح الولايات المتحدة".
وأوضح أن الحكومة السابقة اقتصر عملها خلال السنوات الخمس الماضية على إطاعة وتنفيذ الأوامر الصادرة من واشنطن، مشددا على ضرورة طي هذه الصفحة وعلى ضرورة إعادة فتح التحقيق بمقتل ضابط الاستخبارات الايطالية نيكولاى كاليبارى الذي قتلته القوات الأمريكية في العراق في مارس عام 2005.

بدورها جددت أحزاب (الخضر) و(إعادة التأسيس) مطالبها بسحب فوري للقوات من العراق وأفغانستان .
ودعت شخصيات سياسية ايطالية منهم السيناتور شيزار سالفى والنائب ماركو ريزو و باولو شينتو (منسق حزب الخضر) إلى الانسحاب الفوري من العراق وأفغانستان، مطالبين بتشكيل لجنة برلمانية للسلام لمناقشة الأمر مع أحزاب يسار الوسط لتنفيذ الانسحاب الفوري.