أنت هنا

15 ربيع الثاني 1427
عمان - وكالات

أكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي اليوم السبت أن اتصالات أردنية تجرى حاليا مع الحكومة الأمريكية لتأمين الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في سجن غوانتانامو الأمريكي الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية: " إن عدد المعتقلين الأردنيين في غوانتانامو الثابت في السجلات الرسمية هو خمسة معتقلين، تم الإفراج قبل أشهر عن أحدهم وهو خالد الأسمر"
وبحسب تصريح ذات المصادر فان الوزارة تتابع بشكل مستمر هذا الملف، وهناك اتصالات دائمة بشأنهم سعياً للإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

وكشفت مصادر حكومية أردنية عن أسماء المعتقلين الأردنيين في غوانتانامو، وهم: أحمد حسين- سكان منطقة القلعة، إبراهيم زيدان- سكان مدينة اربد، وأسامه أبو كبير- سكان الرصيفة، مشيراً إلى أن اسم المعتقلين ايمن وعاصم الغزاوي يتردد من الأردنيين كونهما يحملان جواز سفر أردنيا مدة سنتين.

وحسب المصادر الأردنية، فإن مندوبا من الصليب الأحمر قام بزيارة المعتقل المفرج عنه خالد الأسمر قبل أيام وسلمه رسالة رسمية من إدارة المعتقل بأنه قضى مدة محكوميته في غوانتانامو وأسباب اعتقاله والمدة التي قضاها، كما سلم رسالة شخصية لذوي المعتقل إبراهيم زيدان من ابنهم المعتقل.

وبدأت مؤخرا تتردد أنباء جادة حول قرار أميركي قريب بالإفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين في غوانتنامو، لكن بحسب مصدر مأذون فان الأردن لم يبلغ حتى الآن بأي إفراجات عن معتقليه، بينما بلغت المملكة العربية السعودية بأنه سيتم الإفراج عن (28) من معتقليها قريباً.