أنت هنا

15 ربيع الثاني 1427
القاهرة - المسلم

ندد محمد مهدي عاكف (المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر) بالعنف الذي مارسته سلطات الأمن المصرية ضد المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بالإصلاح في البلاد، واستبداد وفساد بعض أجهزة الحكم.
وقال عاكف: " إن السلطات المصرية لا تزال تسير على نهجها الاستبدادي في التعامل مع القوى السياسية التي تنادي بالإصلاح الشامل في مصر"، مدللاً على ذلك بحملة الاعتقالات والخطف والتنكيل التي تعرَّض لها المتضامنون مع القضاة يوم الخميس الماضي.

وأضاف المرشد العام لإخوان مصر في بيان له اليوم السبت بالقول: " إن حملة الاعتقالات طالت أكثر من 250 شخصاً، غالبيتهم من الإخوان المسلمين، ووجَّهت النيابة إلى بعضهم تهمةَ إهانة رئيس الجمهورية وترديد شعارات تمس بشخصه، وهذا ليس من خلق الإخوان المسلمين، ولم يحدث قط".

وأكد المرشد العام أن الإخوان المسلمين إذ يستنكرون ما حدث يطالبون النظام الحاكم بالتحرك العاجل والتجاوب مع مطالب مختلف الفئات التي طالتها الأزمات الأخيرة، وفي مقدمتهم القضاة والصحفيون، وإزالة أسباب الاحتقان الذي يهدِّد بانفجار غضب شعبي يضر بالبلاد والعباد، حسبما ذكرت مصادر إعلامية تابعة لجماعة الإخوان في مصر.

وشدَّد عاكف على أن الإخوان مستمرون في دعم القضاة الشرفاء، مطالبا الشعب المصري بالوقوف صفًّا واحداً ضدَّ الاستبداد والفساد؛ حتى ينال الشعب حقَّه في حياة حرة كريمة.