أنت هنا

16 ربيع الثاني 1427
بغداد - وكالات - المسلم


اعترفت مصادر بريطانية اليوم الأحد بمصرع جنديين بريطانيين وإصابة ثالث مساء أمس السبت في مدينة البصرة (جنوب العراق) خلال انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في طريق دورية عسكرية، بعد أيام قليلة على تنامي المواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال البريطانية إثر إسقاط مروحية بريطانية قتل فيها 4 عسكريين بينهم ضابط برتبة عالية وأول ضابطة بريطانية تقتل منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها اليوم: " إن الهجوم وقع في الساعة 11:45 مساء بحسب التوقيت المحلي، فيما كانت الدورية البريطانية تقوم بمهام روتينية شمالي مدينة البصرة".
مؤكدة أن الهجوم أسفر عن مصرع جنديين وجرح ثالث بجراح تستدعي إخلاءه إلى المشفى.

وأوضحت الوزارة أن الجنود الثلاثة يتبعون الكتيبة الملكية البريطانية، مشيرة إلى مروحية تابعة للجيش البريطانية تمكنت من استعادة جثتي الجنديين والجندي المصاب ونقلتهم إلى المستشفى العسكري.

وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد قتلى القوات البريطانية، منذ بدء الاحتلال الأمريكي البريطاني للعراق في مارس عام 2003 إلى 111 قتيلاً. حسب البيانات الرسمية.

يذكر أن مدينة البصرة شهدت مواجهات مسلحة بين الأهالي وقوات الاحتلال بعد أشهر طويلة من الهدوء النسبي، أسفر عن إصابات بين الجانبين، تم خلالها إحراق 3 آليات عسكرية بريطانية.