أنت هنا

17 ربيع الثاني 1427
بغداد - وكالات - المسلم

لقي ستة جنود أمريكيين مصرعهم اليوم الأحد خلال 3 هجمات للمقاومة العراقية المسلحة، استهدفت إحداها مروحية عسكرية ما أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها جنوب العاصمة بغداد.

وقالت قيادة الاحتلال الأمريكية في بيان لها اليوم: " إن مروحية عسكرية سقطت بنيران المقاومة العراقية خلال معارك جنوب بغداد، وأسفر سقوط المروحية عن مقتل جنديين أمريكيين كانا بداخلها".
وحسب المصادر العسكرية، فإن المروحية أسقطت بصاروخ أطلقه مسلحون خلال تحليقها في سماء منطقة اليوسفية، التي تعرف بأنها إحدى المناطق التي يسيطر عليها المسلحون السنة.

على ذات الصعيد، أعلنت قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم مقتل جنديين من جنود البحرية (المارينز) خلال انفجار عبوة مزروعة على جانب الطريق في بغداد.
وقالت مصادر أمريكية: " إن الانفجار وقع شرقي العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين من المارينز).
كما قضى جنديان آخران نحبهما في محافظة الأنبار "جراء نيران معادية".
وقال بيان عسكري مقتضب: "إن الجنديان لقيا حتفهما برصاص المقاومة، وإنهما ينتميان للفريق القتالي 7".
وترتفع بذلك حصيلة ضحايا الجيش الأمريكي منذ غزو العراق عام 2003 إلى 2443 قتيلاً، حسب التصريحات الرسمية لقيادة الاحتلال، التي تخفي العدد الأكبر من القتلى في العراق.

وتتواصل المقابر الجوية بالانتقال من العراق إلى الولايات المتحدة بشكل شبه يومي لنقل الجنود القتلى الذين تتزايد أعدادهم بشكل مطرد، رغم الانتشار الأمريكي والبريطاني في العراق، ورغم العمليات العسكرية المتعاقبة في مناطق معينة، والتي تعلن فيها وزارة الدفاع الأمريكية في كل مرة أنها "استأصلت المقاومة المسلحة"!!