أنت هنا

17 ربيع الثاني 1427
امستردام - المسلم

بعد أن أثارت حفيظة المسلمين في هولندا عبر روايتها التي تحوّلت إلى فيلم يستهدف المسلمين والإسلام، قدّمت البرلمانية الهولندية من أصل صومالي، استقالتها من البرلمان، استعداداً لمغادرة البلاد، إثر الكشف عن فضيحة تزوير لأوراق لجوءها إلى هولندا قبل عدة سنوات.

وكانت أيان هيرسي علي، التي ارتدت عن الإسلام وهاجمته في عدة مناسبات، قد كتبت رواية ضد الإسلام والمسلمين، تحوّلت إلى فيلم على يد المخرج فان كوخ، الذي قتل على يد مغربي بسبب الإساءة التي تعرَض لها الإسلام هناك.
وانتشرت فضيحة تزويرها لوثائق لجوءها إلى هولندا عندما قامت قناة هولندية ببث برنامج لمدة 30دقيقة عن تاريخ أيان وتنقلها في دول عديدة قبل لجوءها إلى هولندا عام 1992 بدعوى أنها قادمة من بلد حرب، وأنها هربت من زواج قسري هناك!!!

وقالت مصادر إعلام هولندية اليوم: " إن البرلمانية أيان هيرسي علي؛ قدّمت استقالتها اليوم استعداداً لمغادرتها هولندا؛ إثر الانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها في الأيام الأخيرة، بعد أن كشف صحفيون عن أن العضوة البرلمانية الصومالية المولد، وعضوة حزب الـ"في في دي" الليبرالي ـ كذبت بشأن ماضيها من أجل الحصول على حق اللجوء السياسي إلى هولندا في مطلع التسعينيات".
ومن المتوقع أن تغادر أيان إلى الولايات المتحدة للعمل هناك.

وكانت أيان هيرسي ـ 36 عاما ـ قد حصلت على اللجوء السياسي في هولندا عام 1992؛ وحصلت على الجنسية الهولندية عام 1997، ثم اختيرت عضوة بالبرلمان في 2003.

وبسؤال أيان عما إذا كانت قد زورت طلب اللجوء الخاص بها اعترفت للبرنامج بأنها كذبت بشأن اسمها وعمرها والطريقة التي قدمت بها إلى هولندا.