أنت هنا

18 ربيع الثاني 1427
بغداد - وكالات


أجّل القاضي المسؤول عن محاكمة صدام حسين (الرئيس العراقي السابق) وأعوانه السبعة، النظر في القضية إلى يوم غد الأربعاء، بعد الاستماع إلى سبعة من شهود الدفاع.

ورفع القاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن (رئيس المحكمة الجنائية العراقية العليا) الجلسة اليوم، بعد الاستماع للشهود فقط، في القضية الخاصة بالنظر في التهم الموجهة إلى الرئيس العراقي السابق ومعاوينه السبعة في أحداث قرية الدجيل الشيعية، والتي وقعت عام 1982، بعد محاولة فاشلة لاغتيال صدام حسين.

وعقدت جلسة اليوم (وهي الجلسة رقم 25 في القضية) بغياب الرئيس العراقي السابق، وبحضور ثلاثة من أعوناه فقط، هم مزهر عبد الرويد ووالده عبد الله الرويد ومحمد عزاوي علي.

على صعيد آخر، لقي نحو23 شخصاً مصرعهم اليوم في العراق خلال هجمات متفرقة، في أحداث عنف مستمرة في البلد الذي تحتله أمريكيا منذ أكثر من 3 سنوات.
ولا ترى الأوساط السياسية أن تشكيل الحكومة المرتقب قادر على الخروج من دائرة العنف، الذي يهدف بالدرجة الأولى للنيل من قوات الاحتلال الأمريكية وأعوانها من القوات العراقية الموالية لها، فضلاً عن أحداث العنف الطائفي الذي تحمل لواءه قوات شيعية ضد مسلمين من أهل السنة هناك.