أنت هنا

19 ربيع الثاني 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث بجراح صباح اليوم الأربعاء، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في مدينة نابلس بالضفة الغربية، حسبما أعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية.

وقالت المصادر الفلسطينية: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت مسلحين أثناء تبادل لإطلاق النار وقع عندما داهمت منزلا في نابلس وحاصرته لاعتقال مسلحين".
وأضافت المصادر أن الناشطين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ عثمان صدقة (26 عاماً) ومصطفى حسين عبد الغني (22 عاماً)، قد استشهدا برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس واشتبكت مع خلية تابعة للجهاد في منطقة رفيديا غربي المدينة.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: " إنه تم تحديد منزل يتواجد به ثلاثة مسلحين مطلوبين، وإن القوات الإسرائيلية حاصرت المنزل لاعتقالهم فاندلع القتال".
وذكر جيش الاحتلال أن الفلسطينيين، من سرايا القدس، قد استشهدا فيما أصيب ثالث بجراح خطيرة.

وزعمت مصادر في جيش الاحتلال أن العملية ضد خلية الجهاد الإسلامي هذه تأتي لمنع تنفيذ عملية فدائية في داخل الأراضي المحتلة 48!
وأوضحت المصادر أن القتال استمر لفترة طويلة خلال صباح الأربعاء، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلية استخدمت بلدوزر لهدم أجزاء من المنزل الذي كان به المسلحون.

وكانت القوات الإسرائيلية قتلت سبعة فلسطينيين يوم الأحد الماضي، من بينهم قيادي بحركة الجهاد الإسلامي، في مداهمات بالضفة الغربية.