أنت هنا

20 ربيع الثاني 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


في خطوة أثارت مخاوف من نشوء مواجهات مسلحة، أعلن مصدر مسؤول في الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس أصدر أمس الأربعاء تعليمات إلى الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالانتشار في المدن الفلسطينية، بهدف "الحفاظ على الأمن ومنع أي شخص من القيام بالمهام الملقاة على عاتقها" في أشارة ضمنية إلى القوة الأمنية الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، والتي بدأت عملها أمس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المصدر نفسه قوله: " إن الرئيس الفلسطيني اصدر توجيهاته وتعليماته لكافة الأجهزة الأمنية والشرطية للانتشار في كافة المناطق وعلى المفترقات والطرقات العامة في مدن قطاع غزة والقيام بمهامها لحفظ الأمن والنظام, وعدم السماح لأي شخص من القيام بالمهام الملقاة على عاتقها".
وأضاف المصدر أن تعليمات عباس تقضي بعدم السماح لأي شخص من القيام بمهام الشرطة والأمن غير الأجهزة الشرطية والأمنية، لأن أي قوة أخرى تعتبر غير قانونية. وهو ذات الاتهام الذي وجهته حركة فتح أمس الأربعاء، باعتبار قوة الداخلية قوة خارجة عن القانون!

وأكد مصدر أمني أن قوات الشرطة والأمن الفلسطينية بدأت في ساعات المساء بالانتشار الفعلي في الشوارع الرئيسية في المدن والقرى وعلى مداخل المخيمات في قطاع غزة تنفيذا لتعليمات عباس.

وكان وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام أعلن أمس الأربعاء بدء عمل القوة الخاصة المساندة للشرطة الفلسطينية والمكونة من عناصر من الأجنحة العسكرية الفلسطينية التي شكلها رغم قرار عباس بإلغائها.