أنت هنا

20 ربيع الثاني 1427
واشنطن - وكالات

أكدت مصادر سعودية مسؤولة أن الولايات المتحدة وافقت على تسليم المملكة العربية السعودية 16 معتقلاً في معتقل غوانتانامو الأمريكي الإرهابي، بعد أكثر من 4 سنوات على احتجازهم هناك دون محاكمة أو اتهام محدد.

وقال الأمير سعود الفيصل (وزير الخارجية السعودي) مساء أمس الأربعاء، والذي يزور واشنطن حالياً: " إن الولايات المتحدة وافقت على تسليم السلطات السعودية، ستة عشر معتقلا سعوديا في سجن غوانتانامو".
وحول مصير المعتقلين بعد تسليمهم أوضح الأمير سعود الفيصل انهم سيعودون إلى السعودية، حيث سيخضعون للمحاكمة مضيفا أن من ستثبت براءته سيطلق سراحه.

وقال الأمير سعود الفيصل: " إن المعتقلين الـ16 سيتم إطلاق سراحهم خلال هذا الأسبوع من سجن غوانتانامو". وأضاف للصحفيين بالقول: " إن إطلاق سراح السعوديين تطلب الكثير من العمل خلال العديد من السنوات"، مشيراً إلى أنه "لم يكن أمراً سهلاً"

وفي حال تسلّم السعودية المعتقلين الـ16 سيكون عدد المعتقلين العائدين من السجن الأمريكي سيء السمعة 24، بعد أن تسلّمت السعودية على مدى العامين الماضيين ثمانية سعوديين، أطلق سراح خمسة منهم بعد محاكمتهم فيما لا يزال ثلاثة يقضون عقوبة السجن بعد محاكمتهم.