أنت هنا

20 ربيع الثاني 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


ذكرت مصادر إعلامية اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت إزالة الصور الفوتوغرافية لجميع دبلوماسييها من المواقع الإلكترونية التابعة لسفاراتها في الخارج، خوفاً من تهديدات تنظيم القاعدة.
وقالت المصادر الإعلامية: " إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت عن هذا الإجراء بعد كشفها عن أن تنظيم القاعدة نشر صوراً لثلاثة دبلوماسيين إسرائيليين باعتبارهم مطلوبين على القائمة السوداء للقاعدة".

وتدل الإجراءات الإسرائيلية المتبعة إلى مخاوف حقيقية لدى تل أبيب من تهديدات القاعدة، التي باتت منتشرة في معظم دول العالم، حسب المصادر الغربية، واستطاعت القيام بعمليات هجومية في دول عديدة، من بينها دول غربية.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الصور تم أخذها من أحد المواقع الإلكترونية لإحدى السفارات الإسرائيلية في بلد في منطقة المتوسط وتم وضعها على موقع إلكتروني يتبع لتنظيم القاعدة إلى جانب صور لدبلوماسيين أمريكيين وبريطانيين وأستراليين تحت عنوان"أعداؤنا".
وذكرت أن أسماء الدبلوماسيين الإسرائيليين ظهرت أسفل الصور فيما ظهر على الموقع دعوات لضرب الدبلوماسيين الغربيين وهو ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية فور اكتشاف الأمر لاتخاذ قرار بتغيير سياستها فيما يخص نشر صور الدبلوماسيين الإسرائيليين علما بأن كل سفارة تقريبا تعرض صور السفير وطاقمه.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية: "نشر صور الدبلوماسيين الإسرائيليين مقلق للغاية ومن الواضح لنا أن تنظيم القاعدة أخذ الصور من موقع إلكتروني تابع للسفارة الإسرائيلية... وبالتالي فإذا ما كان المطلوب هو إزالة جميع الصور فإن هذا ما سنفعله".
من جهة ثانية كثفت الحراسة الأمنية في السفارات الإسرائيلية التي تم نشر صور دبلوماسيين إسرائيليين منها، في حين صنفت وزارة الخارجية الإسرائيلية إجراءات الأمن في سفاراتها بأنها الثانية من حيث المرتبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية.