أنت هنا

20 ربيع الثاني 1427
بغداد - وكالات - المسلم


تواصلت عمليات استهداف الفلسطينيين الأبرياء في العراق على يد قوات مسلحة شيعية، حيث أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الخميس مصرع فلسطينيين اثنين برصاص مسلحين جنوب شرق العاصمة بغداد.

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة العراقية اليوم: " إن مواطناً فلسطينياً لقي حتفه برصاص أطلقه مجهولون عليه جنوب شرق بغداد".
وذكرت المصادر، أن عدداً من المسلحين المجهولين يرتدون زياً أسود، أطلقوا عدة طلاقات نارية تجاه الفلسطيني، خلال سيره في شارع رئيس يقع قرب المجمع الفلسطيني في حي البلديات جنوب شرق العاصمة بغداد.
وأشارت المصادر، إلى أن الفقيد تعرض في وقت سابق إلى تهديدات بالقتل من منطقته في حي الحرية الواقع غرب العاصمة العراقية، من جهات أطلقت على نفسها اسم "كتائب فاطمة الزهراء" الشيعية، ما دفعه لمغادرة المنطقة إلى حي البلديات، حيث أكبر التجمعات الفلسطينية ببغداد.

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: " إنه عثر أمس على جثة ثانية للمواطن الفلسطيني صباح أبو عمر، في الطب العدلي بمنطقة باب المعظم، كان خطف في الخامس عشر من الشهر الجاري من منطقة الطوبجي، حيث يقيم مع أفراد عائلته"، وذكرت مصادر طبية، أن الجثة تبدو عليها آثار التعذيب.
وتقوم ميليشيات شيعية في العراق بتصفية الفلسطينيين هناك، ما اضطر المئات منهم إلى النزوح لمناطق حدودية مع الأردن وسوريا، دون أن تقدّم لهم الحكومة العراقية الشيعية أي دعم أو حماية!