أنت هنا

20 ربيع الثاني 1427
الرياض - المسلم

صرّح المحامي كاتب الشمري (وكيل أسر المعتقلين السعوديين في غواتنانامو) لموقع (المسلم) اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة بصدد الإفراج عن 16 معتقلاً سعودياً في سجن غوانتانامو، متمنياً أن يتم الإفراج عن جميع المعتقلين السعوديين في السجن الأمريكي سيء السمعة، خاصة بعد أن قضوا فيه أكثر من أربع سنوات دون تقديمهم لمحاكمات أو توجيه تهم محددة لهم.

وقال المحامي الشمري في تصريح خاص لموقع (المسلم): " إن الإفراج عن الدفعة الجديدة من المعتقلين السعوديين جاء نتيجة الجهود الحكومية المكثّفة التي بذلتها وزارتي الداخلية والخارجية"، مضيفاً أن الجهود مستمرة لتأمين الإفراج عن بقية المعتقلين السعوديين وعودتهم إلى وطنهم.

وقال: "إن استمرار السلطات الأمريكية في احتجاز مئات المعتقلين حتى الآن دون مسوّغ قانوني أو إنساني؛ يشير بشكل قاطع إلى التخبّط الذي تعيشه هذه السلطات في حربها على ما يسمى (الإرهاب)".
مشيراً إلى عدم امتلاك السلطات الأمريكية أية مبررات منطقية أو أسانيد قاطعة تدين هؤلاء المعتقلين، وبالتالي إن هذه السلطات مدعوّة ومطالبة فوراً إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين وإغلاق سجن غوانتانامو، الذي يمثّل تجاوزاً فاضحاً لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.