أنت هنا

25 ربيع الثاني 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء؛ إبراهيم حامد (قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام)، خلال عملية اقتحام عسكرية لمنطقة (البالوع) في البيرة بمدينة رام الله بالضفة الغربية، والواقعة على مقربة من منزل محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية).

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت المنطقة وقامت بعملية تمشيط ومداهمات واسعة في محيط منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المنطقة حيث استهدفت عمارة مكونة من طابقين كان يتحصن فيها إبراهيم حامد (41 عاماً) القيادي الميداني في كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس). وقامت تلك القوات بتفجير العمارة واقتحامها مستخدمة الكلاب البوليسية، وأجرت عملية تفتيش واسعة حتى تمكنت من اعتقال حامد ومرافق ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

وأكد شهود عيان أن اشتباكات مسلحة وقعت بين القوة العسكرية الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين دون وقوع اصابات .. مشيرين إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت الصحفيين من الاقتراب أو تصوير الحدث.

وتتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية مسؤول كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية؛ بالمسؤولية عن عمليات تفجيرية وقعت في فلسطين المحتلة 48، إضافة لمحاولته تطوير صواريخ القسام في الضفة. والمطارد منذ عام 1998.