أنت هنا

25 ربيع الثاني 1427
أوغادين - المسلم

أعلن المكتب الإعلامي في الجبهة المتحدة لتحرير الصومال الغربي المعروفة باسم (أوغادين)، استمرار المواجهات المسلحة ضد قوات الاحتلال الأثيوبية، مؤكداً في بيان وصل لموقع (المسلم) نسخة منه، تنفيذ عدة عمليات ناجحة ضد قوات عسكرية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال البيان: "إن المجاهدين في الصومال الغربي يخوضون معارك عنيفة ضد قوات الاحتلال الإثيوبية المعتدية على حرمات المسلمين والتي تمارس شتى ألوان التنكيل والاضطهاد ضد الشعب المسلم في الصومال الغربي". مضيفاً أن المجاهدين نفذوا عدة عمليات ناجحة أسفرت عن مقتل ومصرع نحو 8 أثيوبيين على الأقل، وإعطاب آلياتهم العسكرية.

ووجّه المكتب الإعلامي للمجاهدين في أوغادين نداءاً إلى جميع المسلمين، بضرورة نصرة إخوانهم هناك، مؤكدين أن قضيتهم لا تقل أهمية عن قضية فلسطين أو العراق أو الشيشان أو أفغانستان أو غيرها من الدول الإسلامية التي تنتهك فيها الأعراض، وتستباح فيها الحرمات.
وأكد البيان أن القوات الإثيوبية النصرانية قتلت 20 بدوياً من الرعاة، وانتهكت أعراض النساء المسلمات هناك، فيما تحاول التعاقد مع شركات أجنبية لسرقة النفط من الدولة العربية المسلمة.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل لموقع (المسلم):

الحمد لله ولي الصالحين القاهر فوق عباده والناصر للمؤمنين المجاهدين والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين إمام المتقين وحامل لواء الحق والجهاد في سبيل الله نبينا محمد وعلى آله الأطهار وصحابته الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد : فإن إخوانكم المجاهدين في الصومال الغربي يخوضون معارك عنيفة ضد قوات الاحتلال الإثيوبية المعتدية على حرمات المسلمين، والتي تمارس شتى ألوان التنكيل والاضطهاد ضد الشعب المسلم في الصومال الغربي.

وفيما يلي آخر عملية للمجاهدين: فقد نفذ المجاهدون عملية عسكرية ضد قافلة من القوات الإثيوبية في منطقة هغلالي بير بين بلدتي طنان وبرقير في وسط الصومال الغربي وبعد اشتباكات عنيفة مع رتل مكون من عدة عربات لنقل الجنود تمكن المجاهدون من إلحاق أضرار فادحة بقوات العدو حيث أصيب من العدو ثمانية من جنوده بين قتيل وجريح كما تم تدمير بعض آلياته وبفضل الله لم يصب أحد من المجاهدين، بل رجعوا من العملية سالمين غانمين. وقد تزامنت هذه العملية في وقت تشن القوات الإثيوبية حملة عسكرية واسعة النطاق ضد الشعب المسلم في الصومال الغربي في محاولة يائسة من قبل إثيوبيا لتنفيذ عقود تجارية مع بعض الشركات الأجنبية لنهب ثروة النفط والغاز في الصومال الغربي .

هذا وتمارس القوات الإثيوبية فظائع من القتل وانتهاك الحرمات وهتك الأعراض ضد الشعب المسلم حيث قتلت خلال هذا الأسبوع أكثر من عشرين شخصا في مختلف أقاليم الصومال الغربي جلهم من الرعاة والبدو الرحل، كما قامت القوات الإثيوبية بهتك أعراض النساء المسلمات وذلك لتفريغ الحقد الصليبي ضد الشعب المسلم في الصومال الغربي .

لذا نوجه نداء عاجلاً إلى إخواننا المسلمين حيثما حلوا وأينما كانوا أن يتعرفوا على قضية إخوانهم المسلمين في الصومال الغربي، وأن يمدوا إلي المجاهدين يد العون والنجدة؛ لأن قضيتهم لا تقل شأناً من القضايا التي تستحوذ اهتمام المسلمين مثل قضية فلسطين والعراق الشيشان وأفغانستان وكشمير وغيرها من قضايا المسلمين، ونوجه نداء خاصاً إلى المسلمين المحسنين من الهيئات والأفراد أن ينصروا إخوانهم المجاهدين في الصومال الغربي وهم بأمس الحاجة إلى النصرة والوقوف إلى جانبهم لإعلاء كلمة الله وتخليص الشعب المسلم من براثن الاحتلال النصراني الحبشي . والله أكبر ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين،،، المكتب الإعلامي للمجاهدين في الصومال الغربي
24 ربيع الثاني 1427 الموافق لـ 22 \5\ 2006