أنت هنا

25 ربيع الثاني 1427
عمان - المسلم

قالت مصادر إعلام رسمية في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء: إن قوات الأمن الأردنية الخارجية، اعتقلت أحد أعضاء تنظيم القاعدة في العراق، واصفة إياه بأنه "مسؤول في التنظيم" الملاحق.

وحسب دائرة المخابرات الأردنية العامة، فإن وحدة عمليات خارجية، استطاعت اعتقال زياد خلف رجا الكربولي، قائلة: "إنه المسلح الذي قتل السائق الأردني خالد الدسوقي"، حسبما قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم.
وبثّ التلفزيون الأردني ما وصفه أنه "اعترافات لأحد مسؤولي تنظيم القاعدة".

ونقلت (بترا) عن دائرة المخابرات العامة قولها: " إن وحدة العمليات الخارجية في دائرة المخابرات العامة... لاحقت القاتل حتى اعتقلته بعد استدراجه إلى خارج العراق".
مضيفة أن الكربولي الذي كان مسؤول الغنائم في تنظيم القاعدة في منطقة الرطبة، استغل عمله مُخلِصّاً في الحدود العراقية، لتنفيذ عملياته.

وحسب المصادر الأردنية، فإن الكربولي، الملقب بأبي حذيفة، اعترف أثناء التحقيق معه، بعدة علميات لصالح القاعدة، من بينها قتل أربعة من عناصر الحرس الوطني العراقي، الموالية للاحتلال الأمريكي.
وأضافت أن أبا حذيفة " اعترف أنه كان المسؤول عن خطف موظفي السفارة المغربية في بغداد، عبد الرحيم بو علام وعبدالكريم المحافظي، اللذين قتلهما تنظيم القاعدة، بعد خطفهما في طريق عودتهما من عمان إلى بغداد، في العشرين من نوفمبر من العام الماضي".
مشيرة إلى أن المدعي العام بعمان؛ باشر إجراءات إحالته إلى المحكمة، بالتهم التي قالت وكالة الأنباء الأردنية: "إنه اعترف بها".