أنت هنا

26 ربيع الثاني 1427
وكالات

أكد أسامة بن لادن (زعيم تنظيم القاعدة) خلال تسجيل صوتي جديد له، براءة زكريا موسوي (المتهم الوحيد في هجمات 11 سبتمبر) من الهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة، واستهدفت برجي التجارة العالميين ومبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) خلال عام 2001م.

وقال ابن لادن في تسجيله الصوتي الجديد الذي بثته إحدى مواقع (الإنترنت) مساء أمس الثلاثاء: " إنني متأكد مما أقوله؛ لأنني كنت مسؤولاً عن تكليف الأخوة التسعة عشر _رحمهم الله_.. بالغزوة ولم أكلف الأخ زكريا بأن يكون معهم في تلك المهمة."
وأضاف بالقول: "إن اعترافه بأنه كان مكلفاً بالمشاركة في تلك الغزوات اعتراف باطل لا يشكك عاقل في أنه جاء نتيجة للضغوط التي مورست عليه خلال أربع سنوات ونصف مضت.. فلو رفعت عنه وعاد إلى وضعه الطبيعي فسيؤكد الحقيقة التي ذكرتها".

ويعد الموسوي الشخص الوحيد الذي تمت إدانته في هجمات الحادي عشر من سبتمبر وحكم علية في وقت سابق هذا الشهر في واشنطن بالسجن مدى الحياة.

وقال زعيم تنظيم القاعدة في التسجيل الذي بلغت مدته نحو 5 دقائق: "حيث إن زكريا موسوي كان لا يزال يتعلم الطيران، فإنه لم يكن الشخص العشرين في المجموعة، كما زعمت حكومتكم".

وزكريا الموسوي الفرنسي من أصل مغربي، كان تم اعتقاله قبل أسبوعين من هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 عندما أثيرت شبهات حوله خلال تعلمه الطيران في ولاية مينيسوتا الأمريكية.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في البداية: " إنهم يعتقدون أن موسوي كان مقدراً له أن يكون المهاجم العشرين في هجمات 11 سبتمبر"!