أنت هنا

26 ربيع الثاني 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

في مواجهات مسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية ومسلحين ومتظاهرين فلسطينيين، استشهد أربعة فلسطينيين ظهر اليوم الأربعاء وجرح أكثر من 40 آخرين، خلال قيام قوات الاحتلال باعتقال قياديين في حركة الجهاد الإسلامي بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

وحدثت المواجهات عندما تصدي مئات المتظاهرين الفلسطينيين لعشرات الآليات الإسرائيلية العسكرية المصفحة التي اجتاحت ميدان رام الله واختطفت ستة نشطاء بينهم قائد الجهاد الإسلامي في قلقيلية والذي كان يتواجد في رام الله آنذاك.

وتم الإعلان عن أسماء 3 قتلى حتى الآن، هم: ميلاد أبو العرايس (23 عاما)، وجعفر أحمد (30 عاما)، وقيصر القاسم، وهو عنصر في الأجهزة الأمنية لم يعرف عمره وفق مصادر طبية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي محمد الشوبكي (مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في قلقيلية شمال الضفة الغربية) خلال عملية التوغل التي شاركت فيها حوالي 15 سيارة عسكرية.
وأكدت مصادر فلسطينية أن المتظاهرين الفلسطينيين تصدوا لعشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية التي حضرت لانتشال قوات الكوماندوز "المستعربين".

وأكدت مصادر فلسطينية أن أضراراً جسيمة لحقت بالسيارات والممتلكات في منطقة العملية بسبب كثافة إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على المتظاهرين مستخدمة الرشاشات الثقيلة بعد أن زجت بأعداد كبيرة من آلياتها العسكرية وقواتها داخل المدينة.