أنت هنا

1 جمادى الأول 1427
الكويت - وكالات

قال عزالدين خوجة (الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية) اليوم الأحد: " إن حجم الأصول المالية للبنوك والشركات الإسلامية دون الأخذ في الاعتبار الصناديق الاستثمارية والنوافذ الإسلامية والتأمينية بلغ 250 مليار دولار خلال عام 2005".

وذكر خوجه على هامش مشاركته في الملتقى السنوي للمصرفيين الإسلاميين المنعقد في الكويت أن حجم الأصول في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يبلغ 85 مليار دولار في عام 2005 بعد أن كان 61 مليار دولار أي بنسبة نمو بلغت 35 في المئة .
ودعا خوجة البنوك الإسلامية إلى الانتقال من مرحلة الانتشار والتوسع إلى مرحلة حسن الأداء والجودة والنضج والتأصيل للعمل المصرفي الإسلامي، مؤكدا أهمية تأصيل العمل المصرفي الإسلامي واستغلال الانتشار الكبير الذي تشهده هذه الصناعة مستشهدا بالإحصائيات التي أصدرها المجلس الأعلى للبنوك الإسلامية الصناعية والتي تؤكد على أن هذه الصناعة تنمو في مستويات متسارعة جدا .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الخوجه قوله: " إن هذا الملتقى يهدف إلى مناقشة الخطة العشرية الاستراتيجية للصناعة المالية الإسلامية للتنمية التي تمت بمبادرة من البنك الإسلامي للبحوث ومجلس الخدمات المالية الإسلامية علاوة على تفعيل دور البنوك الإسلامية في تحقيق التنمية الاجتماعية في المجتمعات الإسلامية".