أنت هنا

3 جمادى الأول 1427
أبو ظبي - وكالات

قالت مصادر إعلامية ودبلوماسية مساء اليوم الثلاثاء: " إن مسلحين في العراق أطلقوا اليوم سراح الدبلوماسي الإماراتي في العراق "، بعد أسابيع على اختطافه في العاصمة بغداد.

وقالت محطة (الجزيرة) الفضائية في خبر لها مساء الثلاثاء: "إن خاطفي دبلوماسي من دولة الإمارات العربية المتحدة قالوا: إنهم أطلقوا سراحه".
وأضاف التلفزيون بالقول: " إن جماعة تطلق على نفسها اسم (لواء الإسلام) قالت: "إنها أطلقت سراح الدبلوماسي الذي خطف في العراق".

من جهتها، أكدت مصادر دبلوماسية في أبوظبي هذه الأنباء، قائلة: " إن الدبلوماسي الإماراتي الذي كان مختطفاً في العراق قد أطلق سراحه الثلاثاء".
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية: " إن مسؤولاً في وزارة الخارجية الإماراتية قال: "إنه أطلق سراح الدبلوماسي ناجي النعيمي".

وكانت الجماعة قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها خطفت الدبلوماسي ناجي النعيمي، وطالبت دولة الإمارات بسحب القائم بأعمالها من العراق.
وتقول الوكالة: " إن الكعبي استدعي لإطلاع المسؤولين بوزارة الخارجية على تطورات الموقف والمعلومات المتصلة بالدبلوماسي الإماراتي المخطوف، ناجي النعيمي والتدارس معهم في كل ما من شأنه تأمين سلامته".
ولم تعط الوكالة مزيداً من التفاصيل.