أنت هنا

6 جمادى الأول 1427
دمشق - المسلم

قالت مصادر أمنية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الجمعة: "إنها أحبطت هجوماً لمسلحين وصفتهم (بالإرهابيين) على مبنى مجاور لمبنى الإذاعة والتليفزيون بالعاصمة"، مضيفة أن الهجوم وقع في وقت مبكر من صباح اليوم.

وحسب المصادر الأمنية، فإن قوات الأمن أحبطت الهجوم وقتلت أربعة من المسلحين وجرحت اثنين، فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين منهم، على الجانب الآخر قالت المصادر السورية: " إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر الأمن".
ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: "إنه جرى اشتباك مسلح عند الساعة السادسة والربع من صباح اليوم، بين عناصر من وحدات مكافحة (الإرهاب) ومجموعة تضم عشرة مسلحين أثناء محاولتهم التسلل إلى احد الأبنية المهجورة قرب مبنى إدارة الجمارك بدمشق".

ويقول مراسل موقع (المسلم) في دمشق: "إن المبنى يقع على مقربة من عدة مراكز حكومية، بينها إدارة الجمارك وفرع للشرطة العسكرية ومبنى المحكمة العسكرية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وغيرها".
مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يقوم بها المسلحون بمهاجمة مركز حكومي، بعد سلسلة من العمليات الأمنية التي باغتت المسلحين في أماكن سكنهم أو تجمعاتهم.

وفيما لم يتم تحديد الجهة التي ينتمي إليها المسلحين، إلا أن مصادر سورية أشارت إلى إنهم ربما كانوا من أتباع تنظيم (جند الشام).